الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التموين ندعم السكر التمويني بـ 3 جنيهات.. ونطرح 240 ألف طن شهرياً

المصدر: جريدة الجمهورية 17/1/2017

كتب ـ محمد غريب:

أعلن محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الحكومة ملتزمة بتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين وخاصة السلع التي يتم توزيعها علي بطاقات التموين والتي يستفيد منها 70 مليون مواطن وتنفيذ إجراءات لتحقيق التوازن والاستقرار في أسعار السلع من خلال العمل علي توفير السلع بأسعار مناسبة. 
أشار إلي أن الوزارة تدعم كيلو السكر التمويني بـ 3 جنيهات خاصة أن تكلفته تصل إلي 10 جنيهات كما أنه يتم دعم كيلو الزيت بـ 6 جنيهات للمحافظة علي سعره بالبطاقات التموينية عند 10 جنيهات. 

أضاف الوزير أنه تم توريد 550 ألف طن من قصب السكر للمصانع الستة في محافظات الصعيد وأن المتوقع زيادة معدلات التوريد بنسبة أكبر خلال الأسابيع القادمة لتحقيق المستهدف والذي يصل إلي 10 ملايين طن حتي نهاية الموسم خاصة بعد رفع سعر التوريد إلي 620 جنيهاً للطن. 

أضاف أنه تم إعطاء مهلة لكافة الأطراف في اللجنة العليا للسكر لتقديم مقترحاتها لضبط الأسواق حتي يوم الخميس القادم والتي تضم رؤساء هيئة السلع التموينية والرقابة والتوزيع والتجارة الداخلية والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات السكر بقطاع الاعمال العام والخاص والمستوردين واتحاد الغرف التجارية حتي يمكن تقديم كافة المقترحات التي يتم الاتفاق إليها إلي المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بما يضمن توفير الاحتياجات خاصة أن الإنتاج المتوقع يصل إلي 2 مليون و400 ألف طن منها مليون و100 ألف طن من قصب السكر ومليون و300 ألف طن من البنجر.

 أضاف أن الوزارة وفرت السكر بعد تقاعس القطاع الخاص خلال الأشهر الماضية حيث كان يتم طرح حوالي 240 ألف طن شهرياً لتوفير احتياجات البطاقات التموينية والأنشطة التجارية والصناعية علي مستوي الجمهورية بعد أن كان يتم طرح 70 ألف طن فقط شهرياً للبطاقات التموينية قبل إحجام القطاع الخاص عن الاستيراد خلال الأشهر الماضية. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع